حل مشكلة انطفاء الشاشة والجهاز مازال يعمل

في عالم التكنولوجيا المتقدم والمرتبط بشكل وثيق بحياتنا اليومية، لا يمكن إنكار أهمية الأجهزة الذكية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. تُعد الشاشة أحد أهم عناصر هذه الأجهزة، حيث تمثل الواجهة التي نتفاعل من خلالها مع المحتوى والتطبيقات.

ومع ذلك، قد تواجه بعض الأجهزة مشكلة مزعجة تتمثل في مشكلة انطفاء الشاشة بشكل مفاجئ وغير مبرر، مما يعرض المستخدم للاستياء والإزعاج. يمكن أن يكون هذا الانطفاء العابر مؤشرًا على مشكلة تقنية تحتاج إلى إصلاح، أو يمكن أن يكون ناتجًا عن سبب بسيط يمكن التعامل معه بسهولة.

تتنوع أسبابمشكلة انطفاء الشاشة من تغيرات في الإعدادات البرمجية إلى مشاكل في الأجزاء الفعلية للجهاز. في هذا المقال، سنقوم بتحليل هذه المشكلة بشكل شامل، وسنقدم أفضل الحلول والخطوات للتعامل معها بكفاءة وفعالية.

سوف نستكشف الأسباب المحتملة ونقدم استراتيجيات للتعامل معها، مما سيمكن قراءنا من فهم جذور المشكلة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة التي تضمن استمرار عمل الأجهزة بشكل سليم وثابت.

دون الشروع في الإطالة، دعونا نبدأ في استكشاف أسباب وحلول مشكلة انطفاء الشاشة وتقديم الإرشادات اللازمة للتعامل مع هذه الظاهرة بكل يسر وفعالية.

حل مشكلة انطفاء الشاشة والجهاز مازال يعمل

هل واجهت يومًا مشكلة حيرتك؟ تجد نفسك تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل طبيعي، ثم فجأة تنطفئ الشاشة وتظل الأنوار تعمل دون انقطاع؟ إنها مشكلة انطفاء الشاشة مزعجة ومحيرة تحتاج إلى حل سريع. في هذا المقال، سنستعرض الأسباب المحتملة والحلول المقترحة لهذه المشكلة الشائعة.

١. التحقق من كابلات الاتصال:قد تكون مشكلة انطفاء الشاشة واستمرار عمل الجهاز مرتبطة بكابلات الاتصال. قم بالتحقق من توصيل كابل الشاشة بالكمبيوتر وتأكد من عدم وجود تلف أو تمزق في الكابلات.

٢. فحص بطاقة الرسومات لــ مشكلة انطفاء الشاشة:قد يكون سبب المشكلة متعلقًا ببطاقة الرسومات. جرب تحديث تعريفات بطاقة الرسومات الخاصة بك إلى أحدث إصدار متوفر. يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة موقع الشركة المصنعة للبطاقة أو باستخدام أدوات تحديث التعريفات المتاحة.

٣. فحص إعدادات الطاقة:تأكد من أن إعدادات إدارة الطاقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مضبوطة بشكل صحيح. قد يتسبب إعداد غير صحيح في إيقاف تشغيل الشاشة دون إيقاف تشغيل الجهاز.

٤. فحص البرامج الضارة لـــ مشكلة انطفاء الشاشة:قم بتشغيل برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك للتأكد من عدم وجود برامج ضارة تسبب هذه المشكلة. قم بتحديث قاعدة البيانات وقم بفحص الجهاز بشكل كامل.

٥. فحص مشكلة العتاد:إذا استمرت المشكلة بالحدوث، قد يكون السبب مرتبطًا بمشكلة في العتاد. في هذه الحالة، قد تحتاج إلى استشارة فني متخصص لفحص الأجزاء المادية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

باتباع هذه الخطوات والتحقق من هذه النقاط، يمكنك أن تكون على الطريق الصحيح لحل مشكلة انطفاء الشاشة واستمرار عمل الجهاز. تأكد من تطبيق الإجراءات بدقة واتباع الإرشادات بعناية لضمان الحصول على أفضل النتائج.

لماذا تصبح شاشة الهاتف سوداء والجهاز شغال

في عصر التكنولوجيا الحديثة التي نعيش فيها، أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. ومع زيادة استخدامنا لهذه الأجهزة، نجد أحيانًا أنفسنا مواجهين لموقف مزعج مشكلة انطفاء الشاشة: شاشة الهاتف تصبح سوداء ولكن الجهاز ما زال يعمل بشكل صحيح. في هذا المقال، سنستكشف هذه الظاهرة الغامضة ونحاول فهم الأسباب ل مشكلة انطفاء الشاشة.

1. تأثير البرمجيات والتطبيقات الخلفية:

أحد أسباب تصبح شاشة الهاتف سوداء مع استمرار عمل الجهاز قد يكون ناتجًا عن برمجيات أو تطبيقات تعمل في الخلفية. قد تواجه بعض التطبيقات مشاكل في البرمجة تؤدي إلى استنزاف موارد النظام بطريقة غير فعالة، مما يؤدي إلى تعليق الشاشة على الرغم من استمرار عمل الجهاز.

2. مشاكل الشاشة وأنواع الأعطال:

قد تكون المشكلة متعلقة بالشاشة ذاتها، حيث يمكن أن يتعرض الهاتف لصدمة أو ضغط يؤدي إلى تلف في العرض، مما يتسبب في تعطل العرض بينما يستمر الهاتف في العمل.

3. تقنية الإضاءة الخلفية ومشاكلها المحتملة:

في بعض الأحيان، يمكن أن تتعرض تقنية الإضاءة الخلفية في الشاشة إلى مشاكل تقنية تؤثر على قدرتها على عرض الصورة بشكل صحيح، مما يتسبب في ظهور شاشة سوداء.

4. البطارية والمشاكل المحتملة بها:

قد يكون هناك ارتباط بين حالة البطارية ومشكلة شاشة الهاتف السوداء، حيث قد يتعرض الهاتف لتوقف مفاجئ بسبب نفاد الطاقة، مع الاحتفاظ بعمل الجهاز في الخلفية.

5. حالات خاصة: السخونة الزائدة والرطوبة:

تعتبر السخونة الزائدة والرطوبة من العوامل الخارجية التي قد تؤثر على أداء الهاتف، حيث يمكن أن تتسبب في تلف مكونات الهاتف وبالتالي تعطل شاشته دون أن يتوقف الجهاز عن العمل.

تصبح شاشة الهاتف سوداء والجهاز شغال ليست مشكلة نادرة، وعادة ما تكون ناتجة عن عدة أسباب قد تتعلق بالبرمجيات، أو المعدات، أو حتى الظروف البيئية. من المهم البحث عن حلول لهذه المشكلة لضمان استمرارية استخدام الهاتف بشكل صحيح وسلس.

شاهد ايضا:كيفية حل مشكله الشاشة بخطوات بسيطة

ما سبب انطفاء الشاشة فجأة

أصبحت الشاشات جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية، سواءً كانت في الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، أو حتى أجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك، قد يواجه الأشخاص أحياناً مشكلة انطفاء الشاشة فجأة دون سابق إنذار، مما يثير القلق والتساؤل حول الأسباب المحتملة وكيفية حل هذه المشكلة. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض الأسباب الشائعة لــ مشكلة انطفاء الشاشة فجأة والحلول المقترحة لهذه المشكلة.

أسباب انطفاء الشاشة فجأة:

  1. مشكلة في الطاقة: قد يكون سبب انطفاء الشاشة بسبب مشكلة في إمداد الطاقة. قد يكون الكابل الكهربائي متصلاً بشكل غير صحيح، أو قد يكون هناك انقطاع في التيار الكهربائي.
  2. مشكلة في الشاشة نفسها: قد يكون هناك خلل في الشاشة نفسها، مثل ماس كهربائي داخل الشاشة أو تلف في الأجزاء الداخلية.
  3. مشكلة في البرمجيات أو التحديثات: قد يكون تحديث برمجي أو تطبيق جديد قد تسبب تعارضاً مع نظام التشغيل، مما يؤدي إلى انطفاء الشاشة.
  4. ارتفاع درجة الحرارة: إذا كانت الشاشة تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، فقد تقوم بالانطفاء تلقائياً للحماية من الأضرار.
  5. مشكلة في العتاد (Hardware): قد تكون هناك مشكلة في الأجزاء الفعلية للجهاز مثل بطارية متعبة، أو ماس كهربائي في دوائر الجهاز.

حلول ل مشكلة انطفاء الشاشة:

  1. التحقق من الطاقة: تأكد من أن كابل الطاقة متصل بشكل صحيح وأن هناك تيار كهربائي يصل إلى الجهاز. قد تحتاج أيضاً إلى تجربة منفذ كهربائي آخر ل مشكلة انطفاء الشاشة.
  2. إعادة تشغيل الجهاز: قد يكون إعادة تشغيل الجهاز كافياً لحل مشكلة انطفاء الشاشة، حيث يقوم بإعادة تهيئة البرمجيات وإعادة ضبط الأجهزة.
  3. التحقق من الحرارة: تأكد من أن الجهاز ليس معرضاً لارتفاع في درجة الحرارة الزائدة. في حالة وجود تبريد غير كافٍ، يمكن تجربة تنظيف مداخل التهوية أو استخدام قاعدة تبريد.
  4. التحقق من التحديثات: تأكد من أن الجهاز محدث بأحدث البرمجيات والتطبيقات. قد تكون هناك تحديثات تصلح مشكلة انطفاء الشاشة.
  5. التحقق من العتاد: في حالة استمرار المشكلة، قد يكون هناك خلل في العتاد يتطلب إصلاحاً من قبل فني مؤهل.

في النهاية، إذا استمرت مشكلة انطفاء الشاشة دون حل، فقد يكون من الأفضل استشارة فني متخصص لتقديم المساعدة اللازمة. تجنب محاولة إصلاح مشكلة انطفاء الشاشة بنفسك قد يؤدي إلى تفاقم الوضع وتكلفة إصلاح أعلى.

شاهد ايضا:كيفية حل مشكلة الخروج من تقسيم الشاشة لإلغاء القفل في الهاتف

كيف اعرف ان الشاشة محروقة

في حالة تعرض شاشة الكمبيوتر للحرق، قد يصبح التحديد للمشكلة مهمة صعبة للغاية، خاصة للمستخدمين الجدد. ومع ذلك، هناك بعض العلامات التي يمكن أن تساعدك في التعرف على وجود هذه مشكلة انطفاء الشاشة بسهولة. فيما يلي دليل بسيط يشرح كيفية تحديد ما إذا كانت شاشتك محروقة أم لا:

1. التحقق من الألوان ل مشكلة انطفاء الشاشة:

  • اختبار اللون الأبيض: قم بفتح صورة بيضاء بالكامل على الشاشة. إذا كانت هناك مناطق داكنة أو محروقة على الشاشة، فهذا يشير إلى وجود مشكلة.
  • اختبار الألوان السوداء: قم بفتح صورة سوداء بالكامل على الشاشة. إذا كانت هناك مناطق مضيئة أو بارزة، فقد يكون هذا دليلاً على الحرق.

2. البحث عن الخطوط والأشكال ل مشكلة انطفاء الشاشة:

  • قم بفتح صورة ملونة بسيطة على الشاشة، مثل صورة مربعة أو دائرية.
  • تحقق من وجود خطوط غير طبيعية أو أشكال بارزة في الصورة. إذا كانت هناك مناطق تبدو مختلفة عن بقية الصورة، فهذا قد يكون إشارة لمشكلة في الشاشة.

3. فحص الزوايا ل مشكلة انطفاء الشاشة:

  • قم بتحريك نقطة التركيز (الماوس) ببطء في جميع أنحاء الشاشة.
  • تحقق من وجود أي مناطق غير طبيعية أو تشوهات في الصورة عند تحريك نقطة التركيز. قد تلاحظ تغيرًا في الألوان أو السطوع في بعض المناطق.

4. الاستعانة بالخلفية الفاتحة ل مشكلة انطفاء الشاشة:

  • قم بتغيير خلفية سطح المكتب إلى لون فاتح، مثل الأبيض أو الرمادي الفاتح.
  • تحقق من وجود أي مناطق داكنة أو محروقة في الخلفية. إذا كانت هناك مناطق تبدو غير طبيعية، فقد تكون هذه دليلاً على مشكلة في الشاشة.

5. اختبار الأداء ل مشكلة انطفاء الشاشة:

  • قم بتشغيل فيديو أو لعبة بدقة عالية على الشاشة.
  • تحقق من وجود أي تشوهات أو علامات على الشاشة أثناء تشغيل المحتوى العالي الدقة. قد تظهر المشكلة بوضوح في هذه الحالة.

6. استخدام برنامج الفحص:

  • هناك برامج مخصصة لفحص الشاشة وتحديد وجود مشكلات مثل الحرق. يمكنك استخدام برامج مثل “Dead Pixel Tester” أو “LCD DeadPixel Test” لهذا الغرض.

إذا لاحظت أي من هذه العلامات على شاشتك، فقد يكون هذا دليلاً على وجود مشكلة في الشاشة. في هذه الحالة، يجب عليك التواصل مع محترفي الصيانة لإصلاح المشكلة أو استبدال الشاشة إذا لزم الأمر. إذا كانت الشاشة لا تزال تحت الضمان، فقد تكون مشمولة بالإصلاح أو الاستبدال بتكلفة أقل أو مجانًا.

كيف اجعل الشاشة لا تنطفئ

هل سبق لك أن واجهت مشكلة في أن الشاشة تنطفئ تلقائيًا أثناء استخدام جهازك؟ إذا كانت الإجابة نعم، فأنت لست وحدك. هذه المشكلة شائعة للغاية ويمكن أن تكون مزعجة. في هذا المقال، سوف نناقش كيفية جعل الشاشة لا تنطفئ ببساطة، بحيث يمكنك الاستمرار في استخدام جهازك دون انقطاعات غير مرغوب فيها.

ما السبب وراء انطفاء الشاشة؟

قبل أن نتعرف على كيفية حل هذه المشكلة، دعونا نفهم السبب وراء حدوثها. العديد من الأنظمة تفترض وجود فترات زمنية للخمول قبل أن تبدأ في إيقاف تشغيل الشاشة تلقائيًا، وهذا السلوك الافتراضي يمكن أن يكون مفيدًا لتوفير الطاقة. ومع ذلك، قد يكون ذلك مزعجًا أحيانًا خاصة عندما تريد الاستمرار في استخدام الجهاز.

كيفية جعل الشاشة تبقى مضاءة:

1. ضبط إعدادات طول فترة الخمول:

  • في معظم أنظمة التشغيل، يمكنك تعديل إعدادات فترة الخمول من قائمة الإعدادات أو لوحة التحكم.
  • ابحث عن إعدادات الطاقة أو الشاشة واختر فترة الخمول. ثم، ضع القيمة على “أبدًا” أو اختر الوقت الذي تفضله للحفاظ على الشاشة مضاءة.

2. استخدام البرامج الثالثة:

  • قد تجد تطبيقات تسمح لك بضبط إعدادات الشاشة بشكل أكبر وبطرق أكثر مرونة من الإعدادات الافتراضية. يمكنك استخدام هذه التطبيقات لضبط فترة الخمول بشكل دقيق أو حتى لمنع الشاشة من الانطفاء تمامًا.

3. استخدام أوامر الطاقة:

  • في بعض الحالات، يمكنك استخدام أوامر الطاقة في الطرفية أو سطر الأوامر لتعديل سلوك الشاشة. على سبيل المثال، في نظام Windows، يمكنك استخدام أوامر مثل powercfg لإدارة إعدادات الطاقة بدقة.

باستخدام الإرشادات أعلاه، يمكنك بسهولة جعل الشاشة تبقى مضاءة أثناء استخدام جهازك. تذكر دائمًا أن تضبط إعدادات الشاشة وفقًا لاحتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية، حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة استخدام جهاز خالية من المزاعج.

حل مشكلة انطفاء شاشة الجهاز وهو لازال يعمل ايفون

مشكلة انطفاء شاشة الجهاز على الايفون وهو لا يزال يعمل قد تكون مصدر قلق كبير لمستخدمي الأجهزة. إليك بعض الحلول البسيطة التي يمكنك تجربتها لحل هذه المشكلة بسرعة وسهولة.

1. إعادة تشغيل الجهاز:

قد يكون الحل الأول والأسهل هو إعادة تشغيل الجهاز. يمكن فعل ذلك عن طريق الضغط على زر الطاقة (Power) وزر خفض الصوت (Volume Down) معًا والاستمرار في الضغط حتى تظهر شاشة إيقاف التشغيل. بعد ذلك، اسحب شريط التشغيل لإيقاف تشغيل الجهاز، ثم انتظر بضع ثوانٍ قبل تشغيل الجهاز مرة أخرى.

2. التأكد من شحن الجهاز:

تأكد من أن جهازك مشحون بشكل كافٍ. إذا كانت البطارية منخفضة جدًا، فقد ينطفئ الجهاز بشكل مفاجئ. قم بتوصيل الجهاز بشاحن واتركه يشحن لبضع دقائق قبل محاولة تشغيله مرة أخرى.

3. تحديث البرمجيات:

تأكد من تحديث نظام التشغيل iOS إلى أحدث إصدار متاح. في بعض الأحيان، تكون مشكلة انطفاء الشاشة ناتجة عن مشكلات برمجية تم حلها في التحديثات الجديدة.

  • انتقل إلى “الإعدادات” (Settings) في جهازك.
  • انقر فوق “العام” (General).
  • اختر “تحديث البرمجيات” (Software Update).
  • إذا كان هناك تحديث متاح، قم بتحميله وتثبيته.

4. إعادة ضبط الإعدادات:

قد يساعد إعادة ضبط الإعدادات على حل المشكلة في بعض الحالات. يؤدي ذلك إلى إعادة تعيين الإعدادات إلى قيمها الافتراضية دون مسح البيانات أو التطبيقات.

  • انتقل إلى “الإعدادات” (Settings) في جهازك.
  • انقر فوق “العام” (General).
  • انتقل إلى “إعادة التعيين” (Reset).
  • اختر “إعادة ضبط كل الإعدادات” (Reset All Settings).

5. فحص الأجزاء الفعلية للجهاز:

إذا استمرت المشكلة بعد تجربة جميع الحلول السابقة، قد يكون هناك خلل في الأجزاء الفعلية للجهاز. في هذه الحالة، قد تحتاج إلى الاتصال بخدمة الدعم الفني للحصول على المساعدة الإضافية أو استبدال الجهاز إذا كان لا يزال تحت الضمان.

باتباع هذه الخطوات البسيطة، يجب أن تتمكن من حل مشكلة انطفاء شاشة الجهاز على ايفون وهو لا يزال يعمل بسهولة. إذا استمرت المشكلة، فقد تحتاج إلى مساعدة فنية إضافية.

شاهد ايضا:حل مشكلة ويندوز 10 الشاشة الزرقاء

حل مشكلة اهتزاز الشاشة

هل واجهت يومًا مشكلة اهتزاز الشاشة على جهازك؟ إنها مشكلة شائعة قد تواجه المستخدمين، ولكن الحمد لله، هناك عدة طرق بسيطة يمكنك اتباعها لحل هذه المشكلة بسهولة. في هذا المقال، سنستكشف هذه الطرق بشكل مفصل وسهل الفهم.

  1. تأكد من ثبات الشاشة:قد يكون السبب وراء اهتزاز الشاشة هو عدم ثباتها بشكل صحيح. لذا، تأكد من أن الشاشة مثبتة بإحكام على سطحها وأن جميع المسامير أو القوائم مشدودة بشكل صحيح.
  2. التحقق من الكابلات والاتصالات:قد يكون سبب الاهتزاز هو تلف الكابلات أو اتصال غير جيد. تأكد من أن جميع الكابلات موصولة بشكل صحيح وأنها غير تالفة. قم بفحص كابل الطاقة وكابل الإشارة (VGA، HDMI، DisplayPort) للتأكد من سلامتها.
  3. ضبط التردد والدقة:قد يكون استخدام تردد أو دقة غير متوافقة مع الشاشة هو سبب الاهتزاز. في إعدادات العرض، قم بضبط تردد الشاشة ودقتها وفقًا للمواصفات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة للجهاز.
  4. تحديث تعريفات الشاشة:قد تحتاج الشاشة إلى تحديث تعريفات الأجهزة الخاصة بها. قم بزيارة موقع الشركة المصنعة للشاشة وقم بتنزيل وتثبيت أحدث التعريفات لضمان توافق جيد مع نظام التشغيل الخاص بك.
  5. فحص الأضرار الجسيمة:قد تكون الشاشة معرضة لأضرار جسيمة تسبب الاهتزاز. قم بفحص الشاشة بعناية للتأكد من عدم وجود أي تلفيات جسيمة أو كسور في الزجاج أو الإطار. في حالة وجود أضرار جسيمة، قد تحتاج الشاشة إلى إصلاح أو استبدال.

باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك بسهولة حل مشكلة اهتزاز الشاشة والاستمتاع بتجربة استخدام أفضل. إذا استمرت المشكلة، فقد تحتاج إلى الاتصال بفني مؤهل للمساعدة في تشخيص وإصلاح المشكلة بشكل دقيق.

حل مشكلة رعشة الشاشة سامسونج

رعشة الشاشة هي مشكلة مزعجة تواجه مستخدمي أجهزة سامسونج في بعض الأحيان. إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، فلا داعي للقلق، فهناك عدة حلول يمكنك تجربتها بنفسك لإصلاح الرعشة واستعادة أداء شاشتك بشكل سليم. في هذا المقال، سنقدم لك دليلًا سهل الفهم يشرح كيفية حل مشكلة رعشة الشاشة على أجهزة سامسونج وفقًا لمعايير محركات البحث.

١. تأكد من تحديث البرامج:

أحيانًا، يمكن أن تحدث مشاكل في أجهزة سامسونج نتيجة للبرمجيات غير المحدثة. تحقق من وجود تحديثات لنظام التشغيل أو تطبيقات الشاشة وقم بتثبيتها إذا كانت متاحة.

٢. إعادة التشغيل:

قد يكون حلًّا بسيطًا لمشكلة الرعشة هو إعادة تشغيل الجهاز. قم بإيقاف تشغيله بشكل صحيح ثم شغّله مرة أخرى وتحقق مما إذا كانت المشكلة قد حُلّت.

٣. التحقق من الإعدادات:

تحقق من إعدادات الشاشة في جهازك. قد تكون هناك إعدادات تحتاج إلى تعديل لمنع الرعشة. ابحث عن إعدادات التحسينات الرسومية أو تردد الشاشة وجرّب تغييرها.

٤. فحص البرامج الضارة:

تأكد من عدم وجود برامج ضارة أو تطبيقات مشبوهة قد تسبب مشكلة الرعشة. قم بتثبيت برنامج مضاد للفيروسات وفحص جهازك للتأكد من سلامته.

٥. إعادة ضبط المصنع:

في حال عدم حل المشكلة باستخدام الطرق السابقة، يمكن أن تكون إعادة ضبط المصنع الحل الأمثل. قبل القيام بذلك، تأكد من نسخ البيانات المهمة لديك، لأن هذه الخطوة ستؤدي إلى حذف جميع البيانات المخزنة على جهازك.

٦. التواصل مع الدعم الفني:

إذا استمرت مشكلة الرعشة بعد تجربة جميع الحلول المذكورة، فيجب عليك التواصل مع دعم سامسونج الفني للحصول على مساعدة إضافية. يمكن أن يقدموا لك حلاً مخصصًا وفقًا لحالتك الخاصة.

تعد مشكلة رعشة الشاشة من الأمور المزعجة التي يمكن أن تؤثر على تجربة استخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. باستخدام هذا الدليل، يمكنك تجربة عدة حلول لإصلاح المشكلة بنفسك والعودة إلى الاستمتاع بجهازك سامسونج بدون أي مشاكل. وفي حالة عدم النجاح، لا تتردد في الحصول على المساعدة من فريق دعم العملاء لدى سامسونج.

شارك على:
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.