معنى اسم كارما karma

معنى اسم كارما في قاموس معاني الأسماء ، انتشرت مؤخرًا مجموعة كبيرة من الأسماء الحديثة التي نحب أن نعطيها للأطفال ، غالبًا ما نتساءل عن معاني هذه الأسماء وبالأخص معنى اسم كارما ، وما تشير إليه في القواميس ، ومدى إيجاز تسميتها بأطفالنا ، وفوق هذه الأسماء الشائعة يظهر اسم كارما ، والذي سنناقشه بالتفصيل اليكم معنى اسم كارما.

معنى اسم كارما في القاموس

نظرًا لأن كارما تعتبر من أجمل الأسماء التي انتشرت مؤخرًا بين الفتيات ، يبحث الكثير من الناس عن المعنى الأصلي لاسم Karma ، والذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمبادئ الدينية الثابتة.

معنى اسم كارما في معظم الأديان هو مبدأ الخير والشر في العمل ، أي أنه يشير إلى نية الناس في فعل الخير أو الشر ، حيث يحصد الشخص نتيجة نواياه ، بمعنى آخر يشير الاسم إلى معاقبة من جنس العمل.

أصل اسم كارما

نظرًا لأن أصل الاسم أولاً يمثل أهمية اختيار اسم خاص لأطفالنا ، فإن العديد من الكتب تحدد أصل اسم كارما على أنه اسم عبري الأصل ، مما يعني الحديقة الكاملة للعديد من الزهور و الثمار الناضجة في اجملصورها.

لذلك ارتبط اسم كارما ارتباطًا وثيقًا بمفهوم الجمال بشكل عام واستعار الكرامة المرتبطة بجمال الشكل والميزات.

الحكم الشرعي في تسمية كارما

معنى اسم كارما وحكم الإسلام والشرع في تسمية كارما ، بما أن الشريعة ومحدداتها هي أولوية بالنسبة لنا في اختيار الاسم المناسب لبناتنا ، فقد طرحنا مسألة النطاق القانوني للترخيص لتسمية كارما ، وقال شيخ دار الافتاء في هذا الصدد إن الإطار الرئيسي لاختبار الأسماء هو أن هذه الأسماء لا علاقة لها بالطقوس الدينية ، ولا معنى لها في الإشارة إلى القبح أو الإساءة.

طالما أنها لا تتعارض مع المحددات المذكورة أعلاه ، فيمكن تسميتها كارما.

صفات من يحمل اسم كارما

لا شك أن هذا الاسم وثيق الصلة بالجمال والروعة التي يضفيها على صاحبه ، والذي يتميز بدرجة عالية من الرقة والهدوء في السمات التي تحمل جمال روعة بساتين الفاكهة الناضجة في أوجه جمالها.

كما وصفها حامل اسم كارما ، شخصية رومانسية عاقل تميل إلى الهدوء في التفكير واتخاذ القرارات بسبب التأثير الكبير الذي يتركه هذا الاسم على حملتها من الهدوء والصبر.

دلع اسم كارما

  • كوكي
  • كوكو
  • كرملة
  • كارو
  • كاروم

طريقة كتابة كارما باللغة الإنجليزية

اسم كارما يكتب هكذا بأحرف انجليزية “karma”

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم كارما

وبما أن القاعدة في القاعدة هي أنه لا توجد قواعد ملزمة في كتاب الأسماء الخاص به ، فقد كان هناك خلاف غريب حول التهجئة اللغوية الصحيحة لاسم كارما ، حيث بدأ الكثيرون في كتابتها دون الألف ، مما يبرر ذلك ، هذا لأن نطق الاسم غير واضح وبالتالي يمكن حذف الألف.

لكن المصححين اللغويين أكدوا أن اسم كارما في منتصف ألفا هو الطريقة الصحيحة لغويًا لتهجئة الاسم حيث أن الألف موجود وينطق في الاسم ولكنه لا يظهر في النطق إلى حد كبير كما تم العثور عليه يكون نوعًا من التكريم والإضافة إلى الاسم الذي يتوسطه الألف لأنه من أهم حروف اللغة العربية.

رأي الإسلام في تسمية كرما

هل اسم كارما حرام : يحرص الإسلام على نصح الآباء لاختيار أفضل اسم لأبنائهم. وفي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم، فأحسنوا أسماءكم).

يقول العلماء إن التسمية بأسماء أجنبية مقبولة بشرط أن يكون للاسم معنى معروفا وواضحا.

ولا يحتوي على معنى النهي الشرعي ، أي أنه لا يدل على سبيل المثال على الكفر أو التنبيه على الفجور.

نعرف معنى اسم كارما ، وهو معنى محمود ، وهو العدل واللطف.

مشاهير يحملون اسم كارما

في كثير من الأحيان ، عند تسمية بناتهم ، غالبًا ما يختار الأشخاص أسماء المشاهير المفضلين ، أو الأسماء الشهيرة ، مما يزيد من جمال وأناقة الاسم. ومع ذلك ، فإن اسم كارما ، لأنه جديد نسبيًا ، اكتسب شعبية مؤخرًا.

حتى الآن لا يوجد فنان عربي أو عالمي معروف يحمل اسم karma ، لكنه شاع استخدامه كاسم في المسلسلات العربي ، تمامًا مثل اسم الفنانة المصرية دينا الشربيني في الماضي. لانه كان اسم مسلسلها الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

شارك على:
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.