معنى اسم بيان Bayan

معنى اسم بيان هو أحد الأسماء التي يمكن أن يتخذها كل من الرجال والنساء،وفي الحقيقة كان الخبراء منقسمين على الدوام حول معنى اسم بيان.

إنه اسم قديم ظهر من جديد بسبب جماله وقوة معناه وسهولة نطقه،لكن انتشاره لا يزال موجودًا إلى حد ما. على الرغم من أن البعض قد يظن أن معناه بسيط وواضح،إلا أنه يحتوي في الواقع على عدة معان،سنشرحها بالتفصيل.

معنى اسم بيان في القرآن الكريم

ورد اسم بيان في القرآن الكريم ودل معنى اسم بيان على الوضوح والظهور،وقد ورد في أكثر من سورة قرآنية كما في سورة الرحمن:

( الرحمن,علم القرآن,خلق الانسان,علمه البيان ) هذا القول “كما ورد اسم بيان في سورة العمران”: هذا بيان. الهداية والوعظ للصالحين.

معنى اسم بيان في الإسلام

وأما حكم تسمية بيان في الإسلام. حيث أن معناه -كما سنناقش لاحقًا -لا يحتوي على شيء خاطئ أو فاضح أو محرج،ولا يشير إلى الشيطان أو النار أو غير ذلك من الأمور غير السارة أو الأشياء غير المقبولة للروح البشرية،ولا يسيء إلى القرآن ، فلا بأس مع تسمية صبي أو بنات باسم “بيان”،وهو مشروع واضح.

معنى اسم بيان في اللغة العربية

أما معنى اسم بيان بالعربية فبحسب المعجم المعاد صياغته فقد يعني”الظبي” أو “الظبية” مما يدل على أناقة حاملها وجمالها.

ويعني أيضًا الوضوح والصدق والمعنى الذي لا يحتاج إلى توضيحٍ ويعبر عن جزالة التعبير وقد يشير إلى “الحديث” فيقال: “إن من البيان لسحرًا” أي يقصد به هنا الكلام.

معنى اسم بيان هو مصدر الفعل: دلالة واضحة،وإذا أضيف هذا الاسم إلى الجملة،فيمكن أن تعطي معنى مختلفًا،على سبيل المثال نقول: بيان الحقائق،وهذا يعني أن جميع الحقائق لها تم الكشف عنها.

صفات حامل اسم بيان

بيان هو اسم عربي مشتق من الكلمة العربية “بيان” والتي تعني “الوضوح”.

إنه اسم فريد يحمل رسالة قوية وملهمة من القوة والوضوح.

بيان يحمل سمات مثل الذكاء والبصيرة والقيادة والنبل والنعمة.

بيان اسم قديم له العديد من الصفات المشرفة المرتبطة به.

بيان هو اسم يستخدم غالبًا لوصف شخص يتمتع بشخصية أخلاقية قوية وقدر كبير من الشجاعة.

بيان هو اسم يرتبط غالبًا بقائد وحامي وصديق مخلص.

أولئك الذين يحملون هذا الاسم معروفون بذكائهم وشعورهم العاطفي بالعدالة. بيان اسم يرمز إلى القوة والعزم والقدرة على تجاوز أي عقبة. غالبًا ما يُنظر إلى أولئك الذين يحملون هذا الاسم على أنهم رواد،يلهمون الآخرين للقيام بأشياء رائعة والوصول إلى أعلى إمكاناتهم. بيان هو اسم يرتبط بالعزم والروح المرنة،وغالبًا ما يحظى من يتحملونه بالإعجاب لقوتهم وشجاعتهم.

دلع اسم بيان

لا توجد طريقة أفضل لتدليل الطفل والتعبير عن حبه له من لقب.

  • بيونتي
  • بياني
  • بيون
  • بينو
  • بونو
  • نونة
  • نونتي
  • بيّانو

اسم بيان باللغة الانجليزية

لتسمية بيان بشأن طرق الكتابة المختلفة باللغة الإنجليزية ، بما في ذلك:

  • Bian
  • Baian
  • Byan
  • Bayan

شخصيات مشهورة تحمل اسم بيان

بيان جمعه

سبّاحة سورية من حلب،مواليد 1994. بدأت بيان جمعة مسيرتها الرياضية عام 1999 عندما كان عمرها خمس سنوات.

ثم في 2001-2007 بدأت في الالتحاق بمدارس السباحة والنوادي،ثم في 200 انضمت إلى فريق السباحة الوطني السوري،والجدير بالذكر أنها تدرس حاليًا الطب الغذائي والعلوم السياسية في فرنسا.

بيان جمعة لها العديد من الإنجازات الرياضية في مجال السباحة،فقد كانت أول سباح سوري يتأهل للأولمبياد وبذلك شاركت ثلاث مرات،المرة الأولى في بكين عام 2008 في الألعاب الصيفية،والثانية في لندن في الألعاب الصيفية 2012،وكان في ريو دي جانيرو للمرة الثالثة في عام 2016 للألعاب الصيفية.

جعلها التأهل الأولمبي لبيان جمعة ثاني لاعبة سورية تتأهل للأولمبياد بعد غادة شعاع،بطلة ألعاب القوى،وتأهلت غادة شعاع لأولمبياد أتلانتا 1996. حققت بيان جمعة العديد من الإنجازات في رصيدها،ففي عام 2012 جاءت إلى الأولمبياد في المركز 40 وحصلت على العديد من الميداليات الذهبية والفضية في مسيرتها الرياضية،كان آخرها ميدالية ذهبية في عام 2017 في سباق 50 مترًا في جمهورية التشيك،وفي سباق 100 متر،فاز أيضًا بميدالية فضية في جمهورية التشيك.

بيان طالب

قررت ملكة جمال أمريكا العربية عام 2016 والمنظمة العربية الأمريكية تمديد فترة اللقب بحلول عام 2017. والجدير بالذكر أن حفل تتويجها كان أسطوريًا،جعلها التتويج الذي أقيم في ولاية بنسلفانيا لمدة عامين متتاليين أول ملكة جمال تحمل هذا اللقب لمدة عامين متتاليين،مما جعل سوريا في وضع يمكنها من أن تصبح أول دولة تحمل هذا اللقب لمدة ثلاث سنوات متتالية.

بيان طالبة سورية،تدرس حالياً في كلية فلوريدا الطبية،ولدت في سوريا وعاشت بين سوريا والمملكة العربية السعودية،ثم انتقلت إلى رومانيا.

استقرت في نهاية المطاف في الولايات المتحدة،وهي تتقن اللغات العربية والإنجليزية والإسبانية ، وتحب الرسم والشعر والرياضة،وخاصة التايكوندو،وفازت بالميدالية الذهبية في سباقات المضمار والميدان في فلوريدا.

بيان لنجاوي

هي رائدة أعمال سعودية ومؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي. تخرجت من الجامعة الأمريكية في دبي وتمتلك شركتين “بلوسوم” وشركة “31”. وهي أيضًا سفير لشركة Hyundai Motors وتعمل في مدونات الموضة والأزياء.

بيان لنجاوي من أهم الشخصيات التي تعمل حاليا على تثقيف وتقوية مجتمع ريادة الأعمال التكنولوجي في المملكة العربية السعودية في التحول الحالي للعالم.

تعمل بيان لنجاوي على تنفيذ الرؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى زيادة حصة المرأة السعودية في القوى العاملة في جميع القطاعات،بما في ذلك ريادة الأعمال والتكنولوجيا والفنون والإعلام والرياضة،وخاصة ألعاب القوى.
شارك على:
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.