معنى اسم ايلا ayla

معنى اسم ايلا في الآونة الأخيرة ، يرغب الآباء العرب بشكل متزايد في إعطاء أطفالهم أسماء أجنبية حديثة ، بما في ذلك ayla ، وهو اسم أجنبي للأنثى.في هذا المقال نستعرض معاني اسم ايلا في اللغة العربية والقرآن وقواعد تسمية هذا الاسم في الاسلام وسنناقش بعض المشاهير الذين يحملون هذا الاسم وخصائص حامل هذا الاسم.

معنى اسم ايلا في القرآن الكريم

عند الحديث عن معنى اسم ايلا في القرآن ، فإن هذا الاسم في الواقع لم يرد ذكره مطلقًا في القرآن أو الحديث النبوي الشريف ، لأنه اسم أجنبي ، ولكن هناك أيضًا بعض الأسماء الإسلامية. اقتراحات دينية لمعرفة ما إذا كان الاسم قانونيًا أم لا.

معنى اسم ايلا في الإسلام

وفي حديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال: (يوم القيامة تدعى باسمك واسم أجدادك فاعتز باسمك). ينصح بإعطاء الطفل اسماً جميلاً ، ويجب أن يكون معنى الاسم جميلاً ومتناسقاً مع الآداب العامة ، ولا يمكن أن يكون مأخوذاً من اسم صنم ، فمثلاً لا ينبغي أن يكون من أسماء الطفل. الشيطان أو الملاك لا ينبغي أن يسيء إلى المقدس أو يخجل صاحبه ، ورغم أن اسم “إيلا” لم يذكر في القرآن إلا أن معناه (الذي سنشرحه لاحقًا) جميل.

معنى اسم ايلا في اللغة العربية

ما هو معنى اسم ايلا

يعتقد بعض الناس أن اسم ayla نشأ في أيرلندا ، فهو يعني ضوء القمر ، لأنه يشير إلى فتاة شديدة البياض. أما اللغة العربية فيعتقد بعض الخبراء أنها اختصار لاسم “هيلين” فإذا كان هذا صحيحا فالاسم يعني حامل الضوء أو أي شيء ينشر الضوء أو ضوء القمر كما نرى في هذه الحالة فالثاني المعنى العربي هو عكس الأول.

صفات حاملة اسم إيلا

  • حساسة المشاعر وتتميز بالهدوء والثقة بالنفس.
  • ما يميزها هو ميلها للرومانسية وتسامحها الشديد ونقاء روحها.
  • تحب أن تكون مستقلة وتفضل الاعتماد على نفسها في كل شيء.
  • عادة ما تحب الرسم والقراءة ، وهي متسامحة للغاية مع الحياة.

كتابة اسم إيلا باللغة الانجليزية

  • إحدى الكتابة الإنجليزية لاسم أيلا هي كما يلي: Ayla،Ella وتعني ضوء القمر.

أسماء الدلع لاسم ايلا

يحاول الآباء التعبير عن حبهم ورعايتهم لابنتهم الصغيرة إيلا ؛ قد ينادونها بأسماء قصيرة وسهلة القراءة ، وهي أسماء لطيفة ، بما في ذلك:

  • ليلي.
  • لولو.
  • ايلي.
  • يويو.

شخصيات عامة شهيرة تحمل اسم إيلا

إيلا فيتزجيرالد (Ella Fitzgerald): هي مغنية جاز أمريكية ، تُلقب بـ “ملكة الجاز” و “سيدة الأغنية الأولى” و “السيدة إيلا”. عاشت إيلا فيتزجيرالد طفولة قاسية ، لكنها اكتشفت قدرتها الغنائية الرائعة في وقت مبكر جدًا ، ودخلت عالم الفن ، وأصبحت معبودة حقيقية ، وحققت العديد من الإنجازات غير المسبوقة ، ويغني مسرح أبولو ويحافظ على عرشه كمغنية جاز لعقود.

إيلا فيتزجيرالد هي أول مغنية أمريكية من أصل أفريقي تفوز بجائزة جرامي ، وبفضل صوتها الرائع وقدرتها الغنائية التي لا مثيل لها ، فازت بـ 13 جائزة جرامي في حياتها. بدأت مسيرة إيلا الغنية عندما سجل أغنية “Love and Kisses” في عام 1935 ، ثم واصل الغناء في أكثر نوادي Harlem شهرة. وبعد ذلك بثلاث سنوات ، سجلت Ella أغنية مشهورة جدًا بعنوان “I Found” My yellow basket “) .

بالتعاون مع كبار الفنانين في ذلك الوقت ، أصدرت إيلا فيتزجيرالد ألبومًا مع مغني الجاز الشهير لويس أرمسترونج ، وتعاون مع عازف البيانو الشهير كونت باسي ، وأدت العديد من الأغاني مع فرانك سيناترا.

في عام 1960 ، غنت إيلا نسختها من “Mack the Knife” في حفلها الحي ، وقد كان أداءً مبدعًا حقًا ، مما يدل على قدرتها على “التأمل” ، أي باستخدام مقاطع لفظية لا معنى لها أو مقاطع لفظية بلا كلمات ، وارتجال صوتي لموسيقى الجاز.

سجلت Ella Fitzgerald أكثر من 2000 أغنية ، وأكثر من 200 ألبوم ، وباعت أكثر من 40 مليون سجل في حياتها.من أجل تذكرها والاحتفال بها إلى الأبد ، أصدرت معها صورة تذكارية في عيد ميلادها التسعين.

في أواخر الثمانينيات خضعت إيلا لعملية جراحية في القلب تزامنت مع معاناتها من مرض السكري ، مما أدى إلى فقدانها البصر ، وكان آخر أداء لها في حفلة عام 1991 ، وتوفيت في منزلها في بيفرلي هيلز عام 1996.

إيلا أندرسون (Ella Anderson) : ممثلة أمريكية ظهرت لأول مرة في شبابها ، شاركت في مسلسل “هنري دينجر” بصفتها “باغبيبر” ، ثم شاركت لاحقًا في عدد من الأعمال الدرامية السينمائية والتلفزيونية ، من أهمها: “الرجل الأخير” و “الأم”. مهرجان ، كل منهم ، وليف وماكغرادي.

إيلا ماي (Ella Mai): مغنية وكاتبة أغاني بريطانية ولدت في لندن عام 1994. بدأت مسيرة Ella Mai الغنية في عام 2014 في المدرسة البريطانية والأيرلندية للموسيقى الحديثة ، حيث شاركت خلالها في الموسم الحادي والعشرين من X-Factor. قالت إيلا ماي إن والدتها تحب موسيقى الجاز ، لذلك أطلقت عليها اسم معبودتها إيلا فيتزجيرالد.

إيلا كامبل (Ella Campell) : وُلد كامبل ، كاتب وعالم نبات من نيوزيلندا ، في دنيدن لعائلة تهتم بشدة بالثقافة والعلوم. درست والدتها في كلية الصيدلة في جامعة أوتاجو ، وكانت عمتها من أوائل من حصلوا على شهادة الطب. نيوزيلاندا. بعد تخرجها من مدرسة وايتاكي ، بدأت إيلا عملها كمدرس مساعد لعلم النبات في ويلينجتون ، ثم تعلمت اللغة الألمانية وبدأت بإلقاء محاضرات في برلين.

في عام 1934 ، أصبحت إيلا كامبل أول امرأة تنضم إلى هيئة التدريس في كلية ماسي الزراعية (الآن جامعة ماسي) ، لتدريس علم التشريح وتشريح النبات ، وأجرت العديد من الرحلات الميدانية في جزيرة كابيتي. في عام 1976 ، منحت جامعة أوتاجو إيلا درجة الدكتوراه ، رغم تقاعدها في نفس العام ؛ ومع ذلك ، بقيت في الجامعة كباحثة فخرية (أكاديمية) وواصلت بحثها ، خاصة في أوامر ميتزيغيريا والميركانتيان التابعة لقسم خلايا الكبد وتركز أيضًا على بعض أبحاثها حول عشب البوق.

حازة إيلا كامبل على العديد من الجوائز عن إنجازاته العلمية العظيمة في مجال علم النبات.

إيلا نيجروتسي (Ella Negruzzi) : محامية وناشطة في مجال حقوق المرأة رومانية ، كانت أول امرأة تعمل محامية في رومانيا. ولدت إيلا في مولدوفا في سبتمبر 1876 وترعرعة على يد والدها الكاتب ليون نيجروسي وعمها الكاتب جاكوب نيجروسي. درست إيلا التاريخ والقانون والفلسفة في جامعة Yihe ، وفي عام 1912 حاولت الانضمام إلى نقابة المحامين وأصبحت أول امرأة تقوم بذلك ، إلا أن طلبها رُفض لأن القانون منع المرأة من الانخراط في العمل السياسي والقانوني. المثابرة لم تتزعزع أبدًا ، خلال ست سنوات ، حاولت مرارًا وتكرارًا حتى أصبحت أول محامية في رومانيا.

بعد الحصول على رخصة ممارسة المحاماة ، مارست إيلا في جالاتي لفترة من الوقت ، ثم انتقلت إلى بوخارست وبدأت في الانخراط في الأنشطة النسوية الهادفة إلى تحرير المرأة وتمكينها. خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية ، قادت إيلا وإيلينا مايسنر رابطة تحرير النساء وعملت لاحقًا ككاتبة. ركزت معظم أعمالها على قضايا المرأة وعملها والسياسة والتعليم.

توفيت إيلا نغروسي في بوخارست عام 1948 ، ولا تزال معروفة بدورها البارز في تعزيز حقوق المرأة في رومانيا.

شارك على:
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.