طرق التسويق بالعمولة

طرق تعليم التسويق بالعمولة للمبتدائين

التسويق بالعمولة أو Affiliate Marketing،لقد حلم الكثير منكم بجني الأموال عبر الإنترنت وكسبها بطريقة لا تستبعدك من الحياة التي تريدها،ولكنها بدلاً من ذلك تصبح جزءًا رائعًا منها.التسويق بالعمولة هو الطريقة الأكثر شيوعًا،والأكثر نجاحًا للحالمين مثلك لتحقيق الأحلام.

سيمنحك التسويق بالعمولة ما تم إنشاؤه من أجله: تدفق الدخل،الأموال التي تتدفق إليك من موقع الويب الخاص بك أو مدونتك أو قنوات التواصل الاجتماعي.

كل ما تحتاج معرفته عن التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة أو مبيعات الإرساليات عبر الإنترنت،مصطلح جديد يرن في آذان الكثيرين اليوم،وقد يعتبر البعض هذه المصطلحات حديثة المنشأ والمظهر،مع بداية شبكات الإنترنت وانتشار العمل والربح من الإنترنت.

ما هو التسويق بالعمولة؟

يعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب عمولة مقابل الترويج لمنتجات تجارية وشركات وإبرازها لمتابعينك،مما يعني أنك تختار ما يثير اهتمامك ويتوافق مع مُعلني محتوى قناتك ثم تقوم بتسويقها وتقديمها إلى متابعيك وعملائك والمشترين المحتملين،وأخيراً تحصل على عمولة مالية أو منفعة مالية من كل عملية بيع ناجحة تقوم بها،بمعنى آخر،من أي من متابعيك في كل عملية شراء.

عند التكليف بالتسويق،فأنت سيد طريقة الترويج التي تختارها وتتبناها،لأنك تروج للمعلنين والمنتجات التي تختارها فقط من خلال المحتوى الذي تنشئه،بلمستك الشخصية.

كيفية كسب المال من التسويق بالعمولة؟

1. اجعل تواجدك عبر الإنترنت فعالاً،اتبع شغفك أو ابحث عن مجال مربح يفيدك في عالم التسويق بالعمولة حتى تتمكن من إنشاء موقع ويب أو قناة وسائط اجتماعية شهيرة لنفسك.

2. انضم إلى شبكة متميزة اختر شبكة تسويق تابعة تتسم بالكفاءة والموثوقية ومناسبة لموقعك المحلي على الويب وتستحق ثقتك الكاملة.

3. اختر العرض المناسب،اختر المعلن أو المنتج المفضل لديك الذي تعتقد أن جمهورك سيهتم باستخدامه ويقدر ما يقدمه.

4. احصل على رابط أو رمز تتبع من الشبكة التي اشتركت بها حتى تتمكن من تتبع مشتريات المشاهدين.

5. قم بترقية المعلنين من خلال عروض التسويق التابعة لها وشارك روابط أو أكواد التتبع الخاصة بهم في كل وسيط تسويقي تستخدمه،بما في ذلك المراجعات المتعمقة للمنتج أو إعلانات البانر أو القسائم لجذب العملاء المحتملين ودفعهم لإجراء عملية شراء.

6. تتبع المبيعات وتعقبها،اعرض جميع التقارير المتعلقة بأداء جمهورك بأدق التفاصيل بما في ذلك النقرات والمبيعات التي قاموا بها.

7. تحسين حملاتك الإعلانية،بناءً على أدائك،اكتشف وتمييز العملاء والحملات والقنوات والمعلنين الذين تحصل على أقصى استفادة منهم وتحسين أدائك،لا سيما في حملات التسويق بالعمولة.ستزداد تجربتك بمرور الوقت وستجد في النهاية صيغتك الخاصة للنجاح.

كم يمكنك أن تربح من التسويق بالعمولة؟

يمكن أن يكون المسوقون التابعون أو المسوقون أفرادًا أو شركات كاملة أو في مكان ما بينهما. اعتمادًا على المعرفة والرؤية التسويقية والنطاق المحدد لكل حملة تسويق تابعة،يمكن أن تحقق شركة تسويق تابعة أرباحًا تتراوح من مئات الدولارات إلى عشرات الملايين من الدولارات أو أكثر شهريًا.

في الواقع ما يقرب من 22 ٪ من المسوقين التابعين الذين يشاركون بعمق في التسويق بالعمولة يحققون أكثر من مليون دولار من الإيرادات السنوية.أكثر من 69 في المائة يكسبون أكثر من 90000 دولار في السنة.لذلك ستلاحظ أن الرهان على التسويق بالعمولة باعتباره مهنتك الرئيسية هو الاختيار الصحيح والرائع.

ومع ذلك،هذا لا يعني أن التسويق بالعمولة سهل.يعتمد التسويق بالعمولة الناجح على ساعات التعلم المستمرة والمثابرة والالتزام والرغبة في التكيف مع جميع المواقف والأحداث المتغيرة من أجل الحصول على أفضل النتائج لك ولتسويقك وعروضك الترويجية.

ومن المعروف أيضًا أن الصناعة أو المهنة التي تهتم بالترويج للمنتجات والخدمات المتعلقة بها،بالإضافة إلى فعاليتك ونطاق أنشطتك،ستحدد بشكل مباشر مبلغ المال الذي ستكسبه.

كيفية اختيار المعلنين المناسبين؟

عليك أن تجد معلنًا وبعض المنتجات المحددة التي تريد الترويج لها.أفضل المنتجات هي تلك التي تعرفها وتجيدها.

هل سيساعدهم المنتج الذي تروج له حقًا ويجعلهم يشكرونك على مشاركته معهم.

هل يقدم لك المعلنون عمولة عالية بما يكفي لاستثمار وقتك في الترويج لهم أو منتجاتهم أو خدماتهم.

بغض النظر عن المعلن الذي تختاره،إنها أداة Smart Link،الأداة التي ستزيد مبيعاتك،والتي من خلالها يمكنك إنشاء روابط تتبع لمنتجاتك المفضلة،بحيث يكون من الأسهل على عملائك شراء المنتجات التي تنصحهم بها.

أفضل الطرق للترويج لمعلنيك

هناك العديد من الطرق للترويج لمنتج ما من خلال التسويق بالعمولة،تمامًا مثلما توجد أنواع عديدة من القنوات على YouTube أو وظائف موقع الويب وظهوره.يجب على كل منتسب أن يجد أفضل طريقة لإفادة منه ومنتجه وخدمة جمهوره.فيما يلي بعض الأفكار الأكثر شيوعًا ونجاحًا التي يستخدمها المسوقون بالعمولة:

1. مراجعات المنتج: يمكن إجراء مراجعات المنتج باستخدام YouTube أو المدونات أو مواقع الويب أو أي قناة أخرى.تتضمن المراجعات إيجابيات وسلبيات المنتج،وتفاصيل ومعلومات حول المنتج،وتجربتك مع المنتج،أو تجربتك مع المنتج بشكل عام.

2. ابتكر وأظهر نفسك أثناء العمل على YouTube أو Instagram أو Facebook أو Twitter أو Snapchat. اطلب من متابعيك شراء المنتجات من خلال الروابط التابعة التي تشاركها. هذا كل شيء.

3. إعلانات البانر،طريقة تسويقية رائعة لتنبيه جمهورك ولفت انتباههم إلى مبيعات المعلن وعروضه الترويجية دون الحاجة إلى كتابة محتوى تسويقي.يمكن تضمينها في موقع الويب الخاص بك،أو الدفع لجوجل لتضمينها في موقع شخص آخر.

4. الصحف أو المجلات أو عبر البريد الإلكتروني،يمكنك تضمين روابط للمنتجات أو القسائم الموصى بها في الروابط التابعة للصحف.هذه طريقة رائعة لكسب واستثمار جميع عناوين البريد الإلكتروني التي يمكنك جمعها من موقع الويب الخاص بك.

5. الترويج المدفوع،يمكنك الدفع إلى Google و Facebook و Instagram – فهذه هي أفضل المنصات للترويج للمعلنين في أعلى نتائج البحث.

ومع ذلك يجب أن تكون حذرًا عند استخدام العلامة التجارية للمعلن باسمها الفعلي في الإعلان المدفوع عبر محرك البحث (الدفع بالنقرة أو PPC). تأكد من أن بنود وشروط المعلن لا تمنع المزايدة على علامته التجارية.لاحظ أنه يجوز للمعلن رفض جميع تحويلاتك إذا لم تلتزم ببنود وشروط المعلن.

نوصيك بتطبيق معظم هذه الأفكار،وفقًا لاحتياجاتك وأهدافك،من أجل اكتساب الخبرة والقدرة على تحديد أساليب العمل الأنسب لك.لا تتردد في استخدام Success Pass لتوزيع المحتوى على قنوات تسويق متعددة.أكدت بعض الدراسات أن خطة التسويق المتكاملة القائمة على التنسيق التكميلي بين قنوات التسويق المختلفة يمكن أن تزيد المبيعات بنسبة 75٪.أيضًا ضع في اعتبارك أن جميع الزيارات التي ترسلها أو توجهها أو تشير إليها موقع تاجر أو معلن من خلال معرف تابع سيتم تتبعها،لذا فإن منح جمهورك وعملائك أكبر عدد ممكن من الفرص للنقر على رابط تابع هو في الواقع أمر غاية في الأهمية.فكرة جيدة اختيار جيد للأشياء.

شارك على:
1 تعليق
  1. Audrea

    تخطيط مدونة رائع! ما المدة التي قضيتها في التدوين؟
    التي أجريتها تشغيل بلوق تبدو سهلة. النظرة الشاملة الخاصة بك
    الموقع رائع.

    رد
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.